الخميس، 14 أغسطس 2014


البارحة عندما كنت مسافر من مدينة أڭادير رجوعا إلى منزلي في مدينة مراكش (المغرب) سألني اخي عن سبب تلوين بعض منافذ الايسبي باللون الاصفر او الاسود او الازرق وهل هناك مقصد من هذه الالوان ؟ طبعا كانت إجابتي هي نعم وفي نفس الوقت خطر في بالي ان سؤال اخي قد يكون سؤال العديد من زوار المدونة . لهذا قررت ان اكتب هذه الإجابة لعلها تفيد العديد من زوار مواضيعي .
الالوان التي نجدها في منافذ الايسبي ليست موجودة بدون سبب ، فهذه الالوان تخبرنا ببعض المعلومات عن المواصفات التقنية للمنفذ والتي يمكن ان نعرفها فقط من لون المدخل ودون الحاجة للبحث في الانترنت .  فاللون الرمادي في منافذ الايسبي وهو السائد في جميع الحواسيب يفيد بأن المواصفات التقنية لذلك المنفذ هي عبارة عن منفذ من فئة 2.0 او 1.1 وهذا المنفذ متوافق فقط مع الاجهزة التي تحمل هذا الإصدار والذي قد نجده مكتوبا على علب الاجهزة التي نشتريها مثلا ماوس الحاسوب او الكيبورد .
اللون الاخر هو اللون الاصفر هذا اللون يعني ان هذا المنفد يمكنك من شحن الاجهزة حتى في حالة إذا كان الحاسوب مقفل او في وضع الــ  Sleep  هكذا يمكنك إستعمال هذا المنفذ في الحواسيب من اجل شحن هاتفك او الايبود ... للإشارة ان الإسم التقني لهذا المنفذ هو Always power on .
اللون الازرق : وهو آخر لون يمكن ان تصادفه في الحواسيب ، ويعني ان المنفذ ينتمي إلى فئة 3.0 وهو آخر مايوجد في الاسواق ، حيث يقوم  بتمرير البيانات بسرعة عالية والتي تبقى رهينة بمدى توافق الجهاز الذي ستقوم بربطه مع المنفذ .

 اي انه لكي يتم تمرير البيانات بسرعة بين المنفذ 3.0 و الجهاز الذي ربطته به فيجب ان يكون الجهاز هو كذلك من نوع 3.0 لكي يتم تمرير البيانات بسرعة عالية غير ذلك فيمكن كذلك ربط اجهزة من إصدار 2.0 مع منفذ 3.0 دون مشاكل .

مدونة th3numberone

مدونتنا تهتم بكل مايهم التكنولوجيا و عالم الاختراق و البرامج الجديد . ننصحك للانضمام الينا للتعلم والاستفادة ,,,,,

0 التعليقات

شكرا لك .انت تساعدنا عندما تترك تعليقك

th3numberone

لحضات من وقتك كالجبال عند ربك