الأربعاء، 6 أغسطس 2014
تمكن باحث امني يدعى Santamarta من إختراق نظام القمر الإصطناعي والذي يستخدم في الإتصالات الفضائية في مقصورة الركاب وذلك من خلال الويفي المخصص للركاب وأنظمة الترفيه على متن الطائرة . حيث إمتنع الباحث الامني من ان ينشر اي تفاصيل عن هذه الثغرة الامنية المكتشفة إلا بعد الحديث عنها في ملتقى Black hat security conference  والذي سينضم هذا الاسبوع في لاسڤيڭاس والذي سيضم نخبة من الهاكرز وكذلك حضور ممثلين عن كبريات الشركات في مجال الصناعي والتقني والمعلوماتي . 

ويعتقد منضموا هذا الحدث ان محاضرة Santamarta ستكون من المحاضرات الاكثر مشاهدة هذه السنة في مؤتمر القبعات السود لما يجسده موضوعه من اهمية في الساحة الامنية المعلوماتية .
القمر الإصطناعي المصاب بالثغرة الامنية ، يعد من بين اكثر الاقمار الاصطناعية إستخداما ليس فقط من طرف الطائرات ولكن كذلك من طرف البواخر والسيارات العسكرية وكذلك في العديد من المجالات الصناعية . كما انه بإختراق هذا القمر الإصطناعي فإن الهاكر تبقى له القدرة في التحكم في انظمة الطيارات وبالتالي التحكم في نظام الملاحة ككل . 
هكذا فإن Santamarta  بقرراه نشر تفاصيل الثغرة في مؤتمر الهاكرز دوي القبعات السوداء ، فإنه سيمنح الشركات فرصة من اجل ترقيع ثغراتها الامنية والتي قد تؤدي بارواح الملاين حول العالم .

مدونة th3numberone

مدونتنا تهتم بكل مايهم التكنولوجيا و عالم الاختراق و البرامج الجديد . ننصحك للانضمام الينا للتعلم والاستفادة ,,,,,

هناك 3 تعليقات:

  1. i like it

    ردحذف

  2. افضل خدمات التنظيف بالدمام تجدونها مع شركة تنظيف مسابح بالاحساء شركة المثالية للتنظيف المتفوقة والمتقدمة دائما لانجتزتها وخبرتها الكبيرة التي قدمتها لعملائها بالجودة والمواصفات القياسية بالاسعار المناسبة والجودة العالية بخصومات تصل الي 50% مع الضمان للجودة

    شركة تنظيف مسابح بالدمام

    ردحذف

شكرا لك .انت تساعدنا عندما تترك تعليقك

th3numberone