الجمعة، 18 أبريل 2014




أطلقت فِرق التطوير، مشتقات أوبونتو المختلفة، وهي Xubuntu و Lubuntu و Kubuntu و UbuntuGnome، وفي هذه المقالة استعراض سريع وموجز ﻷبرز التغييرات في هذه التوزيعات:

Lubuntu 14.04 LTS
لتحميل Lubuntu 14.04 LTS اضغط هنا



إل أوبونتو، تستخدم سطح مكتب خفيف للغاية يدعى LXDE، وهي خيار مناسب ﻷولئك الذين يمتلكون حاسوبا قديما أو متدنى المواصفات، أو أولئك الذين يستخدمون الحاسوب بأقصى طاقته لتشغيل برمجيات ثقيلة تتطلب موارد مكثفة لتعمل على نحو أفضل.

في هذه اﻹصدارة من إل أوبونتو ليس فيها تغييرات ملحوظة، ولكن قد تم التركيز على تحقيق الاستقرار وتحسين المزايا الموجودة عوضا عن إضافة مزايا جديدة، وهذا لا يعني أنها لا تستحق الترقية إليها، بل إنها مدعومة لمدة أطول وهي 3 سنوات، كما أنها قد تكون مستقرة أكثر.







Xubuntu 14.04 LTS
لتحميل Xubuntu 14.04 LTS اضغط هنا



إكس أوبونتو، وهي توزيعة تجمع بين خفة Lubuntu وقوة Ubuntu، إن اﻹصدارة الجديدة تأتي بسطح المكتب XFCE 4.11، والتي أضافت محرر قائمة جديدا، وتطبيقا يدعى ‘Mugshot’ الذي يتيح تعديل بيانات حساب المستخدم بطريقة سهلة خالية من التعقيد

إضافة إلى شاشة القفل الجديدة ‘Light Locker’ التي تتكامل مع سطح المكتب، وكذلك تحديث الأعمال الفنيّة كالأيقونات والسمات والخلفيات.

Ubuntu Gnome 14.04 LTS
لتحميل Ubuntu Gnome 14.04 LTS اضغط هنا



أوبونتو جنوم، تأتي باﻹصدار 3.10 من الواجهة الشهيرة Gnome، وتأتي مع حفنة من التحسينات، كتحسين منطقة حالة النظام التي تجمع بين العديد من التطبيقات كالصوت وتسجيل الخروج إلخ...، ويمكنك أيضا التحول إلى الواجهة الكلاسيكية من خلال اختيارها في شاشة تسجيل الدخول.

باﻹضافة لتطبيقات جديدة، بما في ذلك تطبيق خرائط سطح المكتب ومدير الصور اﻷنيق، ومشغل الصوتيات؛ تتطلب أوبونتو جنوم، ذاكرة عشوائية تقدّر بـ 1.5 جيجابايت، ومعالج 1 جيجاهرتز، ومساحة حرة على القرص الصلب 7 جيجا.







Kubuntu 14.04 LTS
لتحميل Kubuntu 14.04 LTS اضغط هنا


كوبونتو، تجلب معها اﻹصدار 4.13 من واجهة KDE الجذّابة، وهي أكثر استقرارا من السابق، كنا تأتي مع أحدث البرامج.

كما أن لديها مدير الشبكة الجديد plasmoid الذي يجعل إدارة الاتصالات أسهل من ذي قبل، وأدوات ضبط الـ Touchpad الجديدة التي تساعدك على ضبط إعدادات لوحة اللمس الخاصة باللابتوب

مدونة th3numberone

مدونتنا تهتم بكل مايهم التكنولوجيا و عالم الاختراق و البرامج الجديد . ننصحك للانضمام الينا للتعلم والاستفادة ,,,,,

0 التعليقات

شكرا لك .انت تساعدنا عندما تترك تعليقك

th3numberone

لحضات من وقتك كالجبال عند ربك